منتدى الصحافة والإعلام
أهلاً وسهلاً بك في منتدى الصحافة والإعلام

واجب الروابط

اذهب الى الأسفل

واجب الروابط

مُساهمة من طرف RAMEZ MASS`AD في 19/2/2008, 9:10 pm

الجهاد الإسلامي تكشف أدلة بتورط اسرائيل في مجزرة البريج الذي راح ضحيتها 8 شهداء من بينهم قيادي بالحركة وعشرات الجرحى

غزة -معا- كشقت حركة الجهاد الإسلامي اليوم عن ادلة قالت انها تؤكد تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملةعن استهداف منزل القيادي في الجهاد أيمن فايد في مخيم البريج الجمعة الماضي جنوب قطاع غزة.

وقال خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في مؤتمر صحفي عقد بغزة "أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت مساء يوم الجمعة الماضي بارتكاب مجزرة في قصفها لمنزل أيمن فايد في البريج بالمنطقة الوسطي الذي أوقع ثمانية شهداء وعشرات ألجرحى وتدمير عدد من المنازل المجاورة للمنزل المستهدف".

وأكد البطش أن هذه الجريمة تأتي في سياق الحرب المفتوحة التي أعلنها قادة الاحتلال علي الشعب الفلسطيني, مؤكدا أن كافة الدلائل والتحقيقات تحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ارتكاب هذه المجزرة .

وأضاف البطش أن تنصل الاحتلال منها هي سياسة مكشوفة ومحض كذب وان ارتكاب المجازر في الماضي وأبرزها استهداف عائلة هبة غالية على شاطئ بحر غزة, وجريمة حي الدرج في العام 2002 وجريمة استهداف منزل عائلة العثامنة في بيت حانون .

وقال البطش خلال ما تبين من لجنة التحقيق التي شكلتها الحركة "إن مخيم البريج تعرض لانفجار قوي جدا شعر به أهالي المخيم جميعا وحتى مخيما النصيرات ودير البلح عند تمام الساعة الثامنة والخمسين دقيقة من مساء الجمعة 15-2-2008".

وأضاف البطش وفقا لروايات شهود العيان المجاورين للمنزل" فإن المنطقة المستهدفة تعرضت لضغط هواء شديد قبيل الانفجار بثوان معدودة، الأمر الذي أدى إلى وفاة الشهداء نتيجة انحباس الهواء وانهيار المباني فوق أجسادهم, كما وتبين من خلال شهادات المسعفين والمواطنين أن أجساد الشهداء كانت سليمة ولم تتعرض لأي شظايا, وهذا يدلل أن الانفجار لم يكن داخليا بدليل وجود أجساد الشهداء كما هي وهذا ما أكدته رواية مدير مستشفى شهداء الأقصى وضباط الإسعاف الذين شاركوا في نقل الجثامين" .

وأكد ابن الشهيد أيمن الفايد خلال الفلم الوثائقي الذي استهدف منزله أن والده تلقى اتصالا بضرورة إخلاء المنزل وحاول أن يخرج سريعا من المنزل هو وأولاده إلا أن الانفجار كان أسرع منهم، لذلك استشهدوا بممر المنزل أثناء محاولتهم النجاة.

وأضاف البطش أن المواطنين انتشلوا جثمان الشهيد وهو يحتضن أبناءه عند باب المنزل بدليل أنه حاول الخروج بعد المكالمة الهاتفية التي تم إجراؤها معه.

RAMEZ MASS`AD

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 12/02/2008
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: واجب الروابط

مُساهمة من طرف RAMEZ MASS`AD في 28/2/2008, 4:53 pm

بصراحة لا اجد شيئا من الروابط الأخرى و ان كان هنالك فأرجو من الأستاذ توضيحها لي.

RAMEZ MASS`AD

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 12/02/2008
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى